استعان النادي الأهلي بخبرات بعض الأندية الانجليزية في التسويق والرعاية وتطبيق دوري المحترفين، وعلاقة النادي برابطة أندية المحترفين.
وقال الأهلي في بيان صحفي حصل Yallakora.com على نسخة منه، أن مجلس إدارة النادي سيناقش فى اجتماعه القادم التقرير المقدم من على عبد المنعم مدير التسويق بالنادي عن رحلته الأخيرة لانجلترا والتى قام خلالها بزيارة خمس أندية، هي مانشستر يونايتد والأرسنال وتشيلسي وفولهام وبرمنجهام.
وقام عبد المنعم بزيارة الأندية الانجليزية بهدف الاطلاع على أحدث ما جاء فى العملية التسويقية لحقوق الأندية، ودراسة كافة التفاصيل الخاصة بالعلاقة بين الأندية ورابطة أندية المحترفين فى ظل تطبيق دورى المحترفين وكيفية تعامل الأندية مع الرابطة والتغلب على مسألة تضارب تسويق الحقوق، فضلا عن تسويق النادى تجارياً فى الداخل والخارج بعيداً عن كرة القدم، واستثمار فريق الكرة بالشكل الأمثل لتوفير أعلى دخل مالي للنادي وإقامة العديد من المباريات الودية للأهلي في إنجلترا خلال الفترة المقبلة.
وفقاً للحوارات التى أجراها عبد المنعم مع المسئولين فى الأندية الإنجليزية خلال زيارته التي استغرقت 15 يوما، فإنه تم الاستقرار على العديد من المشروعات التجارية الحديثة التى يمكن للأهلى الاستفادة منها لزيادة عوائد النادي المالية مثلما يحدث في الأندية الجماهيرية فى إنجلترا، خاصة من خلال عقود الرعاية الرياضية.
وكان حسن حمدى رئيس النادي قد عقد أجتماعاً مطولاً الجمعة مع على عبد المنعم والذى قام بعرض تفاصيل رحلته الأطلاع والمعايشة للعملية التسويقية والرعاية الرياضية باجلترا.
وطلب رئيس الأهلي بتقديم تقرير شامل عن رحلة إنجلترا إلى مجلس الإدارة لاتخاذ القرارات المناسبة والاستفادة منها فى العملية التسويقية، وخص بالذكر النموذج الرائع لنادى مانشستر يونايتد لتحقيق أكبر استفادة ممكنة وبحث إمكانية إنشاء مشروعات مماثلة تحمل اسم الأهلي.