العالم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العالم

كل ما يدور فى العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 المتيني وقناوي يحملان خفير المزلقان والملاحظ مسئولية حادث أسيوط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 11635
تاريخ التسجيل : 01/08/2012
العمر : 37

المتيني وقناوي يحملان خفير المزلقان والملاحظ مسئولية حادث أسيوط  Empty
مُساهمةموضوع: المتيني وقناوي يحملان خفير المزلقان والملاحظ مسئولية حادث أسيوط    المتيني وقناوي يحملان خفير المزلقان والملاحظ مسئولية حادث أسيوط  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 19, 2012 8:15 pm

واصل المكتب الفني للنائب العام لليوم الثالث على التوالي تحقيقاته الموسعة في حادث قطار منفلوط الذي راح ضحيته 51 طفلاً وإصابة آخرين أعماله.

واستكمل المكتب استجواب كل من وزير النقل السابق محمد رشاد المتيني، ورئيس هيئة سكك حديد مصر السابق مصطفى قناوي، ورئيس قطاع البنية الأساسية بالهيئة سعيد حامد عبد المطلب للوقوف على تفصيلات حركة تسيير القطارات ووسائل تأمينها لحماية الأشخاص والأرواح والأموال عن الخطر.

والإجراءات والخطط السابق وضعها لتطوير السكك الحديدية وعلاج الخلل وأوجه القصور التي أسفر عنها الحوادث خلال الفترات السابقة والتي كانت بمثابة كوارث تمر بها البلاد و ذلك لتحديد المسئوليات الجنائية و الادارية.
يباشر التحقيق فريق من المحامين العموم بالمكتب الفني للنائب العام ونيابات استئناف القاهرة خالد رستم وعماد عبد الله ..استمرت التحقيقات لمدة 45 دقيقة .
وكشف المسئولون عن مفاجأة بأن المسؤولية في الحادث تقع على خفير المزلقان وملاحظ البلوك وذلك تأسيسا على صلاحية أجهزة التأمين الموجودة على المزلقان.
وأشاروا إلى أن التقرير المبدئي للحادث الذي وصل إليهم يفيد بأن ملاحظ البلوك أخبر عامل المزلقان بغلقه عند مرور القطار و تأكد من ذلك بدفتر مرور القطارات، وأشاروا الى ان المسئولية تنحصر بين عامل المزلقان و ملاحظ البلوك .
وعن سؤال حول تسيير القطارات ووسائل تأمينها لحماية الأشخاص والأرواح و الأموال من الخطر.
وأكدوا بأنه لابد من اتخاذ إجراءات تأمين كهربائية لمنع تدخل العامل البشري الذي يعتبر السبب الرئيسي في هذا الحادث و غيره من الحوادث السابقة .
وأضافوا أن الوزارة تحتاج إلى اعتمادات مالية كبيرة، مشيرين إلى أنهم قد طالبوا بها خلال الأعوام السابقة من وزارة النقل والمالية ولم يتم توفير تلك الاعتمادات.
ردا على سؤال حول تطوير السكك الحديدية ..قرروا أن النظام الأصلح هو نظام الإشارات الكهربائية التي تعمل بانتظام الدوائر المغلقة دون تدخل العامل البشري بما يسمح بإضاءة أنوار تحذيرية وتشغيل جرس إنذار وغلق البوابة اوتوماتيكيا على المزلقانات دون تدخل العامل البشري وأن إجراءات تأمين المزلقانات يشارك فيها أفراد تابعين للشرطة لمنع مرور العربات والأشخاص أثناء مرور القطارات على المزلقانات .. و مازالت التحقيقات مستمرة .
وسوف يقوم مسؤولي الهيئة والوزارة السابقين بتقديم المستندات الدالة على ما ورد بأقوالهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://a5barel3alm.yoo7.com
 
المتيني وقناوي يحملان خفير المزلقان والملاحظ مسئولية حادث أسيوط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  ONA تنشر شهادة الناجية من حادث أسيوط : الاتوبيس يحمل يوميًا 60 طالب ونمر من نفس “المزلقان” الا أنه كان مفتوحًا هذه المرة 17-11-2012 - 4:21 PM
» صباحي يصل أسيوط للعزاء في ضحايا حادث أسيوط
» عزازى على عزازى: حادث أسيوط كارثة.. ويجب محاسبة الإدارة السياسية
» سائق قطار أسيوط: عامل المزلقان لم يعطنى إشارة توقف وفتح لى الطريق الأحد، 18 نوفمبر 2012 - 14:25
» مفاجأة.. أتوبيس حادث أسيوط تواجد به 67 طفلاً والمصرح به 29 فقط 2012-11-18 15:06:44

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العالم :: سياسة :: اخبار مصر-
انتقل الى: