خاص بالموقع - اليابان - تحدث محمود الخطيب أسطورة النادي الأهلي وعضو مجلس ادارته في مؤتمر صحفي عن الدروس التي يسعى ان يستفيد منها من خلال تواجده في اليابان خاصة في النواحي التسويقية ليستفيد من الأساليب الأوروبية والأسيوية وأيضاً من أمريكا الجنوبية، ليبرهن على ان التعلم ليس له علاقة بالعمر بل يجب على الانسان ان يظل يتعلم طوال حياته.
حيث قال الخطيب في مؤتمر صحفي عقده في اليابان انه مهتم جداً للتعلم كيف تدار العملية التسويقية في دول عديدة متقدمة في هذا الأمر مثل تشيلسي الانجليزي ممثلاً لأوروبا، كورينثيانز البراوزيلي ممثلاً لأمريكا الجنوبية وأخيراً اتحاد الكرة الياباني ممثلاً قارة آسيا.
وعدّد أسطورة النادي الأهلي النقاط التي يأمل في معرفة كيف تديرها هذه الفرق المتقدمة من الناحية التسويقية مثل هل الأفضل ان يسوق الفريق مبارياته منفرداً ام مع باقي الفرق، وكيف تكون علاقة الاعلام الخارجي بالمنظومة الاعلامية الخاصة بالنادي.
وكذلك يوجد بعض الأمور الأخرى المتعلقة بالرعاة وكيفية تنظيم الحقوق بين رعاة النادي والرعاة للبطولات التي يشارك فيها الفريق، فمثلاً شعار من الذي يجب ان يوضع على فانلة الفريق أثناء لعب المباريات المختلفة في الكؤوس، وكذلك شعار من الذي يوضع في المؤتمرات الصحفية المختلفة.
فكل هذه الأمور هي التي يحرص عليها محمود الخطيب عضو مجلس ادارة النادي الأهلي وأسطورة القلعة الحمراء في معرفتها أثناء تواجده في الأراضي اليابانية مستغلاً احتكاكه مع أندية كبرى مثل تشيلسي الانجليزي وكورينثيانز البرازيلي، ولهذا فقد نظم بيبو اجتماعاً مع رئيس الاتحاد الياباني يوم 14 من الشهر الجاري للحديث حول هذه الأمور.